رسالة المدير العام

أعزائي أعضاء مجتمع مدرسة الرسالة

أولياء الأمور الكرام ، أعضاء الهيئة التدريسية و الإدارية أبنائي الطلبة

تحية طيبة و بعد،،

يطيب لي الترحيب بكم و بعودتكم إلى مدرستكم مدرسة الرسالة ثنائية اللغة راجية من المولى – عز ّ وجل -  أن تكونوا  قد قضيتم إجازة صيفيّة ممتعة  وعيد اضحى مبارك تقبّل الله منا ومنكم صالح الاعمال . 

يطلّ علينا عامنا الدّراسيّ الحادي عشر 2019/2020 بما يحمل معه من بشائر الأمل ، ونسائم التفاؤل ، ونفحات الدعاء بأن يكون عاماً موفقا مليئاً بالخيرٍ والبركة ٍ والنجاح والتفوق والإنجازات التي  تخدم طلبتنا وتلبي احتياجاتهم التربويّة و الثقافيّة  .

نبارك لأبنائنا خريجين الدفعة الثانية لمدرسة الرسالة التحاقهم بجامعات عريقة محلية و عالمية:  حيث  التحق بجامعة الكويت حوالي 29% من الطلبة  ، كما التحق بجامعات محلية في دولة الكويت حوالي 35% من الطلبة  ، كما التحق حوالي 35 % من الطلبة بجامعات دولية  (ايرلندا  ، الولايات المتحدة الامريكية  ،  المملكة المتحدة ) .

وتم قبول طلبتنا في التخصصات التالية:

كلية الطب حوالي 11% من الطلبة وكلية الهندسة حوالي 41 % من الطلبة كما التحق باقي الطلبة في التخصصات التالية ( إدارة أعمال - علوم سياسية  – كلية التربية  – كلية الحقوق – الصحة العامة ) .

كما يسرّنا الترحيب الحار  بطاقم مدرسة الرسالة من الإداريين و المدرسين القدامى كما ويسعدنا الترحيب  بكوكبة من  المعلمين التربويين  الجدد لإكمال منظومتنا التربوية الرائدة ، سائلين  الله أن يبارك عامنا هذا وأعوامنا القادمة إن شاء الله .

يسعدنا انضمام  مساعدة مديرة المرحلة الابتدائية  السيدة / هبه الشاعر ، و الحاصلة على بكالوريوس تربية ولديها خبرة في مجال التربية والتعليم ، والتي  نأمل ان تضيف الكثير لفريقنا التعليمي ومسيرتنا التعليمية  بعون الله .

ومع التطور السريع الذي تسعى إليه المدرسة  والذي يتطلب الكثير من التحديات التي يجب مواجهتها ، فإن إدارة المدرسة ستولي اهتماماً وعناية خاصة لمتابعة كل ما يخص الطلبة على جميع المستويات التعليمية والتربوية والنفسية ، حيث تحتضن الرسالة مجموعة من ذوي الكفاءة العالمية والحماس الشديد من أجل التميز الإبداع ، إضافة إلى انضمام كفاءات متميّزة هذا العام للعمل من أجل الارتقاء بالعمليّة التعليميّة.

 

 أعزاءنا أولياء الأمور الكرام :-

أنتم عنصراً مهماً في منظومة التعليم في المجتمع المدرسي ّ، ورافداً قوياً لدعم  القائمين على العملية التعليميةّ ، فندعوكم للمشاركة الفعالة معنا في تحقيق رسالة التعليم من خلال المتابعة المستمرة لأبنائكم، و أبناءنا الطلبة ، وتحفيزهم، والتواصل المثمر مع المدرسة .

إن أهداف مدرستنا كثيرة وحققنا -بفضل الله -جزء ًا كبير ًا منها ولازلنا بحاجة إلى العمل لتحقيق المزيد من أجل خدمة متميزة لطلبتنا، ولن نتمكن من ذلك إلا بمساعدتكم ومساندتكم لنا بإذن الله تعالى  .

الأهداف الإستراتيجية للأعوام 2019 -2022

  • المسؤولية:
  1. دعم التعليم عالي الجودة حيث يتحمل الطلبة مسؤولية تعلمهم بفاعلية .

الإستخدام الآمن للتكنولوجيا:

  1. تطبيق المواطنة الرقمية عن طريق التفكير النقدي والإستخدام الآمن والمشاركة المسؤولة في عالم التكنولوجيا.
  2. رعاية الطلبة والموظفين ليكونوا أكثر سعادة ورضى مما يؤدي إلى تحقيق إنتاجية أفضل.

القيادة وريادة الأعمال:

  1. تشجيع ريادة الأعمال والإبتكار والتعاون وتنمية المهارات والإبداع بين الجميع.
 

ونحن من منطلق المسؤولية نشدّ على أيديكم لنتعاون سويّاً لتهيئة هذه البيئة التربوية المتكاملة وذلك من خلال التعاون المستمر والمثمر بين البيت والمدرسة  حيث تستخدم  المدرسة نظام Edunation   للصفوف ( 1 – 12)  وذلك لتقوية التواصل بين البيت و المدرسة حيث يستطيع ولي الامر الاطلاع على جميع المراسلات و التواصل المباشر مع الهيئة التدريسية كما يمكنه متابعة التقدم الدراسي لابنائنا الطلبة .

تحرص مدرسة الرسالة على المحافظة على أمن وسلامة الطلبة وجميع العاملين فيها ، لذا  يرجى من  أولياء أمورنا الكرام الراغبين بدخول المبنى المدرسي أثناء الدوام الرسميّ إبراز هويتهم الشخصية  لرجال أمن المدرسة والإحتفاظ ببطاقة زائر لحين الانتهاء من الزيارة وذلك للحفاظ على سلامة أبنائهم الطلبة. كذلك يمنع دخول الأهالي أو زوار المدرسة إلى الفصول والتواجد داخل الأروقة إلا أيام اجتماعات أولياء الأمور، أو خلال الفعاليات الخاصة أو بإذن خاص من مدير  المرحلة. 

تقبل الله طاعتكم

وكل عام و أنتم بخير                                                                                                                                                    

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                                                                                                          المدير العام
                                                                                                        سمية عبد العزيز