رسالة المدير العام

 

3/9/2022

 

السادة أولياء الأمور الكرام

أعضاء الهيئتين التدريسيّة و الإدارية  الأفاضل 

أبنائي الطلبة

 

السّلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،،

 

الحمد لله رب العالمين حمدًا يوافي نعمه وجزيل عطائه ، ها هي بشائر العام الدراسيّ الجديد 2022-2023 تطل برأسها ، وها هم  أبنا ؤنا الطلبة الأعزاء يرتادون المدرسة حضورًا بكامل العدد دون كمامات واحترازات واشتراطات صحية ، وها نحن نعود إلى حياتنا الطبيعيّة فلله الحمد والفضل والمنة . فكل عام والجميع بخير جعله الله عام بركة وتوفيق ونجاح . فأهلًا وسهلًا بطلبتنا الأعزاء وبطاقمنا الإداري والتعليمي فكل عام وأنتم بخير .

 

نفخر بأبنائنا خريجي الدفعة الخامسة لمدرسة الرسالة 2021/2022 ونبارك لهم التحاقهم بجامعات عريقة محليّة و عالميّة: حيث التحق بجامعة الكويت (11%)من الخريجين ، كما التحق بجامعات محلية خاصة في دولة الكويت 27% من الطلبة ، فيما التحق (40 % )من الطلبة بجامعات دولية أجنبية ( الولايات المتحدة الامريكية ، المملكة المتحدة ، تركيا) .و التحق ( 22% ) من الطلبة بجامعات مختلفة في الشرق الاوسط ( البحرين ، الإمارات ، المملكة الأردنية الهاشمية )

 

حيث تم قبول طلبتنا في التخصّصات التالية :

 

كلية الطب و الجراحة 32% من الطلبة  ، وكلية الهندسة حوالي 24  %  من الطلبة كما التحق باقي الطلبة في التخصصات التالية ( إدارة أعمال – صيدلة – محاسبة – تصميم  - علاج مهني – علوم كمبيوتر  ) .

 

أعزاءنا أولياء الأمور الكرام :-

 

نشكر لكم ثقتكم بنا بإعادة تسجيل أبنائكم في مدرسة الرسالة ثنائية اللّغة ونرحّب بأولياء أمور طلبتنا الجدد . فأنتم عنصرٌ مهم ٌ في منظومة التعليم في المجتمع المدرسي ّ، ورافدٌ قويٌ لدعم القائمين على العملية التعليميةّ ، فندعوكم للمشاركة الفعّالة معنا في تحقيق رسالة التعليم من خلال المتابعة المستمرة لأبنائكم، و أبنائنا الطلبة ، وتحفيزهم، والتواصل المثمر مع المدرسة .

 

كما يسرنا الترحيب بطاقم مدرسة الرسالة من الإداريين و المدرسين القدامى ونشكر لهم سعيهم الدؤوب للرقي في مستوى العطاء بمدرستنا كما ويسعدنا الترحيب بكوكبة من المعلمين التربويين الجدد لإكمال منظومتنا التربوية الرائدة ، سائلين الله أن يبارك عامنا هذا وأعوامنا القادمة إن شاء الله .

 

نرحب بانضمام مساعدة مديرة المرحلتين المتوسطة والثانوية الأستاذة / أسماء لبد ، و الحاصلة على ماجستير في الكيمياء الحيوية و دبلوم العالي بالتربية ولديها خبرة في مجال التربية والتعليم ، والتي نأمل ان تضيف الكثير لفريقنا التعليمي ومسيرتنا التعليمية بعون الله .

 

ولتوفير خدمة نفسيّة و اجتماعيّة مميزة تم تعيين رئيس وحدة الدعم النفسي و الاجتماعي الأستاذ / أحمد البرماوي ، و الحاصل على ماجستير في علم النفس ودكتوراة مهنية في التربية الخاصة ، و تعيين الأستاذة / مي سلامة كعضو في فريق وحدة الدعم - مختصة اجتماعيّة لطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية .

 

 

نعمل بجد من أجل تحقيق أهدافنا يداً بيد مع أولياء أمورنا الكرام ونستعرض معكم الأهداف الاستراتيجية لمدرسة الرسالة ثنائية اللغة 2022 – 2025 :

 

1- تعزيز التعلم عالي الجودة لتمكين الطلاب ليكونوا مواطنين عالميين مسؤولين.

 

2- دعم ورعاية الطلاب والموظفين.

 

3- تحديث مرافق المدرسة والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يتناسب مع البرنامج التعليمي للمدرسة.

 

4- إشراك أولياء الأمور والمؤسسات الأخرى لتلبية احتياجات الطلاب وتنمية قدراتهم.

حرصًا منّا على أهمية التواصل مع أولياء الأمور وتأكيدا لدورهم كشركاء في العملية التعليمية ، وتحقيقًا لاستفادة تعليمية قصوى لأبنائنا الطلبة يسعدنا الاجتماع معكم ومع أبنائنا الطلبة في اللقاء التنويري الافتراضي ( عن بعد ) :

 

المرحلة

اللقاء التنويري

الصفوف G 1-2  Gابتدائي

الخميس  1/9/2022

الصفوف 3G-G 4 ابتدائي

الصفوف 5G G 12 المتوسط و الثانوي

الاحد 4/9/2022

طلبة روضة أولى KG1

الاثنين 5/9/2022

طلبة روضة ثانية KG2

الثلاثاء 6/9/2022

الاحتياجات الخاصة

الخميس 8/9/2022

 

 

 

من خلال رسالتنا هذه نود أن نعرب لكم عن سعادتنا لاستقبال أبنائنا الطلبة ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2022.

 

نسأل الله عز وجل أن يوفقنا وإياكم لما فيه خير لأبنائنا الطلبة وأن يحفظ بلادنا الكويت وشعبها من كل سوء .

 

 

 

                                                                                                  المدير العام  

  

 

                                                                                           سمية عبد العزيز المطوع