رسالة المدير العام

أعزائي أعضاء مجتمع مدرسة الرسالة

السادة أولياء الأمور الكرام  

أعضاء الهيئتين التدريسية و الإدارية  الأفاضل 

أبنائي الطلبة

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ، وبعد :

 

  يطيب لنا أن نرحّب بالسادة الأفاضل أولياء أمور الطلبة  ،  وأتقدّم بالشكر الجزيل  إليهم   وإلى  جميع أعضاء الهيئتين التدريسيّة والإداريّة لجهودهم المبذولة خلال السنوات المنصرمة ، وذلك من خلال عملهم الدؤوب والمتفاني والسعي قدماً  للرقي بالمدرسة إلى المستوى العالمي والعمل جاهدين لجعل مدرستنا الرائعة  ،  بفضل من الله تعالى  بدأنا عامنا الدراسيّ الحادي عشر  2019/2020 وانتظم أبناؤنا الطلبة في مقاعدهم الدراسية،  آملين من الله أن تكون بداية موفّقة ومليئة بالمعرفة و التميّز والنجاح.

وبفضل من الله قرت عيون الكويت بعودة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه الى أرض الوطن سالما معافى سائلين المولى عز وجل أن يحفظه ويديمه ذخرا للبلاد . 

يسعدنا أنه تم معادلة شهادات أسدان لقسم الاحتياجات الخاصة بمدرستنا الرسالة من قبل إدارة الامتحانات والمعادلات بالتعليم الخاص .

يعد تمكين الشباب من أبرز المحاور الأساسية للتربية التي تحُرص مدرسة الرسالة على تعزيزها  لدى الطلبة من أجل بناء مستقبل أفضل  بفضل تفاني الأجيال القادمة، ولذا فإننا نرى أن طلابنا  اليوم  هم  قادة المستقبل  وغده المشرق وهذا يتطلب منا تدريبهم على تحمل المسؤولية وتعزيز روح العمل الجماعي و التواصل بطريقة فعالة من اجل الوصول إلى التمييز .  فقد شارك طلاب مدرسة الرسالة بالاحتفالية السنوية ليوم التخضير تحت شعار ( كويتنا خضراء ) المقام من قبل الادارة العامة للتعليم الخاص  حيث كان تحت رعاية د. عبد المحسن الحويلة ( الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي )

لقد قام أبناؤنا  الطلبة بتقديم الامتحان الأوّل للقدرات والذي يعرف ب(MAPTest) لهذا العام ،  وهو امتحان  تقييمي عالمي  لمادتي اللغة الإنجليزية و الرياضيات  يقوم الطلبة بتقديمه الكترونياً ، ومن خلاله يمكننا تحديد مستوى أداء الطلبة  بالنسبة لطلاب العالم ، وقام طلبتنا في كل من الصفوف الآتية   ( الرابع ، السادس ، والتاسع ) بتقديم هذا الاختبار  ، وقد حقّق أبناؤنا الطلبة نتائج طيبة تحاكي  نتائج الطلبة من أمثالهم في المدراس العالمية الأخرى  . 

بهدف  تعزيز التواصل و التعاون بين أولياء الأمور و المدرسة لإثراء العملية التعليمية التعلمية وتنمية الخبرات  و تنظيم أنشطة وبرامج لإتاحة فرص للتفاعل الإيجابي.  ويسر إدارة مدرسة الرسالة ثنائية اللغة الاعلان عن أعضاء الرابطة للعام 2019/2020 . حيث تم تشكيلها من الأعضاء ( السيدة خلود السبيعي  ،السيدة منيرة الهاجري  ،السيد/ عبدالرحمن جلوي العجمي ، السيدة أسماء خضير الحربي، السيدة بشاير بدر الدوسري  بالاضافة الى 3 اعضاء من الهيئة التدريسية و الادارية  السيد مازن عبد ربه  ، الأستاذ / معتمد محمد سيد   ، الأستاذة /  دعاء صبري سعيد ) .

 

كما يسعدني أن  أبارك لابنائنا الطلبة اجتيازهم لاختبارات الربع الدراسي ّالأول . ونحن نفخر بما حققه طلابنا من نتائج باهرة دلّت على ارتقاء المستوى الأكاديميّ و التعليمي ّ فنحن نرى التقدّم في جميع المجالات .  هذا وسيتم تحميل  تقارير الربع الدراسي ّالأول على البرنامج التعليمي اديونيشن  يوم الاثنين  الموافق 18  من نوفمبر 2019  كما  سيتم ّعقد اجتماع أولياء الأمور   يوم الخميس الموافق 21من نوفمبر وذلك لفتح المجال للتواصل المثمر والبنّاء بين المدرسة وأولياء الأمور الكرام .

          كما يطيب لنا أن نهنّئكم بذكرى المولد النبويّ الشريف إذ سيكون يوم الاحد  الموافق 10 نوفمبر  وهو عطلة  في مدرسة الرسالة ثنائية اللغة   .

 وختاماً لكم منّا كل الشكر والتقدير ، ونعاهدكم على مواصلة العمل من أجل رقي  دولتنا الحبيبة الكويت. وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح .  

 

المدير العام    

سمية عبد العزيز المطوع