أكاديمية الرسالة ( قسم الإحتياجات الخاصة)

أقسام المدرسة

رسالة الأكاديمية لشهر مارس 2019

Admission at Al-Resala Bilingual School

مما لا شك فيه أن الأنشطة الداعمة للمنهج لها أهمية كبيرة في تحقيق التنمية الشاملة لقدرات الطلاب ، ففي كل فصل دراسي يتم تناول مختلف القضايا العالمية من خلال عدد من الأنشطة والأبحاث والمشروعات المتنوعة مما له بالغ الأثر في زيادة وعي وإدراك الطلاب.

سيشارك طلابنا في فعاليات مسرح المواهب الذي يعقد بواسطة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (KALD) بعرض مسرحي موضوعه: "أثر القيم الإيجابية على البشرية" وسيكون ذلك يوم السبت 16/3/2019 حيث سيتناول العرض المسرحي أهمية التخلص من السلوكيات السلبية حتى ننعم بحياةٍ سعيدةٍ ومثمرةٍ.  

وسيتم الاحتفال يوم 22/3/2019 "باليوم العالمي للماء" من خلال العديد من الأنشطة التعليمية التي يقوم بها الطلاب على مدار الشهر والتي من شأنها أن تبرز أهمية المحافظة على الماء وترشيد استخدامه وسيعرض الطلاب مشروعاً عن "الأحياء المائية" وهي من الموضوعات التي تم تعلمها مسبقاً.

 كما سيتم الاحتفال يوم 21/3/2019 "باليوم العالمي لمتلازمة الداون" أملاً في خلق الوعي بأهمية دمج أفراد متلازمة الداون في المجتمع المدرسي من خلال الأنشطة والمناسبات الاجتماعية المختلفة.

وهذا العام سيتم الاحتفال باليوم الرياضي بتاريخ 26/3/2019 والذي من خلاله يمكن للطلاب المشاركة في العديد من الأنشطة التي تتلاءم مع مستوى أدائهم .

إن الهدف المنشود من العملية التربوية هو توفير مناخٍ تعليميٍ عالي الجودة من خلال أساليب متنوعة تركز على تطوير عملية التواصل ، والتعاون ، والإبداع ، والتفكير النقدي الخلاق بين جميع الطلاب والمحيطين بهم.