أكاديمية الرسالة ( قسم الإحتياجات الخاصة)

أقسام المدرسة

رسالة الأكاديمية لشهر مارس2020

Admission at Al-Resala Bilingual School

لقد كان شهر مارس شهرًا غير اعتيادي، حيث اتخذت وزارة التربية قرارا بتعليق الدراسة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لسلامة أبناءنا الطلاب في ظل ظهور فيروس كورونا المستجد.

 وحيث أن سلامة الطلاب وتعلمهم هما شاغلنا الشاغل، فقد تطلب ذلك من معلمي وأخصائي وإدارة قسم الاحتياجات الخاصة اعداد خطة بديلة بإتاحة برنامج للتعلم عن بُعد لضمان استمرارية العملية التعليمية، وبذل جهودٍ كبيرةٍ لتوفير برنامج فردي لكل طالب من خلال الرسائل والبث الإلكتروني، كل وفقا لقدراته الاكاديمية والوظيفية ووفقا للبرنامج المتبع.

وقد تم اعداد آليه للتواصل بين أولياء الأمور والمعلمين. وقام معلمو الصفوف ومعلمو اللغة العربية بإرسال الخطط التعليمية لشهر مارس، توفير أوراق العمل ونماذج للتدريب على الأنشطة المتخصصة ومشاركة بعض المواقع التعليمية التي تدعم الأهداف التربوية الموضوعة والتي بها يسهل على أولياء الأمور المراجعة مع أبنائهم.

كذلك قام كل من معلمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأخصائي العلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي بإعداد الأنشطة المصورة وتقديم الارشادات التي يسهل اتباعها والتدريب عليها بالبيئة المنزلية.

ويتم تزويد أولياء الأمور اسبوعيا بكل ما سبق ذكره وذلك بعد التنسيق بين كل افراد الفريق والمراجعة الدقيقة لكل ما يتم ارساله لكل طالب.  

وتتاح الفرصة لأولياء الأمور بالتواصل مع المعلمين خلال ساعات الدوام المدرسي ما بين الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 2:00 مساءً في حال طلب المزيد من المساعدة والدعم التعليمي.
واذ يناشد قسم الاحتياجات الخاصة أولياء الأمور باتباع التوصيات والتعاون المستمر مع فريق العمل بهدف استمرار العملية التعليمية مما يساهم في تطوير مهارات طلابنا الأكاديمية و الوظيفية.

 

وفقنا الله جميعاً في هذه المساعي المخلصة لما فيه الخير لأبنائنا وبناتنا.