أكاديمية الرسالة ( قسم الإحتياجات الخاصة)

أقسام المدرسة

رسالة الأكاديمية لشهر ديسمبر 2019

Admission at Al-Resala Bilingual School

يشهد شهر ديسمبر تقييم أداء الطلاب مقارنة بالأهداف الموضوعة وتوقعات المناهج حيث أن عملية المتابعة والتقييم تعد أمراً جوهرياً في تقويم عملية التعليم والتعلم.

وقد تم تقييم العملية التعليمية بناءً على الخطط التربوية الفردية الموضوعة (IEPs) بهدف التأكيد على الممارسات التربوية التي تتناسب مع احتياجات كل طالب مما يوفر للمعلم الرؤية الكاملة لأهداف المنهج والتعديلات التي قد يتطلبها ، وفي الأسبوع الثالث من هذا الشهر سيتم عقد اجتماع أولياء الأمور مع كل من المعلمين والأخصائيين لمناقشة مدى تقدم مستوى الطالب.

من المعروف أن اليوم الثاني من ديسمبرهو اليوم العالمي لمحو أمية الحاسوب ، لذا يحتفل طلاب الأكاديمية بهذه المناسبة من خلال القيام ببعض الأنشطة التي توضح أهمية التعلم التكنولوجي والمواطنة الرقمية.

وجدير بالذكر أن اليوم الثالث من ديسمبر هو يوم الإعاقة العالمي ، ومن ثم يحتفل طلاب مرحلة ما قبل المهنية بهذه المناسبة تحت شعار (كسر الحواجز وفتح الأبواب) من خلال مسيرات تؤكد على أهمية دور ذوي الإعاقة كأفرادٍ مسؤولين يتمتعون بنفس الحقوق والفرص المعيشية كباقي البشر.

هذا وقد تم توجيه الدعوة لطلاب المرحلة المهنية للمشاركة في الكرنفال الذي تستضيفه كل من المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمدرسة في الخامس عشر من هذا الشهر ، حيث تتاح الفرصة لطلابنا لعرض بعض منتجاتهم اليدوية التي قاموا بصنعها فضلاً عن إظهار المهارات التي تعلموها.

كما يعقد مهرجان الأطعمة الشهري في الثامن عشر من هذا الشهر وذلك للاستمرار في تعزيز وترسيخ مفهوم التمكين المجتمعي لدى الطلاب.

وفي إطار تركيز قسم المرحلة المهنية على تطوير كل من المهارات التأهيلية والمهنية للطلاب ، يتم تشجيعهم على القيام برحلات ميدانية شهرية إلى جانب العديد من الأنشطة التي تتلاءم مع مستوى أدائهم واهتماماتهم. 

على الدوام يبقى على رأس أولويات إدارة الأكاديمية توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة لكل طلابنا على مواصلة التعلم.