رسالة المدير

مرحلة الروضة

أقسام المدرسة

رسالة المدير

 

السادة أولياء الأمور الكرام

تحية طيبة وبعد

يسعدني أن أتحدث عن أنشطة الروضة لما لها دور عظيم في مرحلة رياض الأطفال في تطوير المعرفة والمهارات العلمية المحسوسة والتي تفيد التنمية العقلية والجسمية والصحية للطفل. فالنشاط الطلابي هو جزء من المنهج الذي يتيح مزيداً من الفرص لزيادة تفاعل الطالب واكتساب مهارات متعددة لتحقيق أهدافه التربوية والتعليمة. وسنلاحظ خلال هذا العام عدة أنشطة ستنمي الصفات الحميدة لدى الأطفال ومنها لهذا الشهر كالتالي:

مهرجان أحب أمي وأبي: فنحن نحرص في هذا اليوم على تعزيز قيمة طاعة الوالدين ودورهما الكبير في تعليم أبناءهم والحرص على طاعتهم.  

 بسم الله الرحمن الرحيم {وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً} (الإسراء: 23) صدق الله العظيم.

يوم الغذاء العالمي: (يهدف هذا اليوم إلى تعميق الوعي العام بمعاناة الجياع ونقص الأغذية في العالم ونقوم بتشجيع الطلاب على إتخاذ تدابير لمكافحة الجوع ومساعدة الدول الاخرى).

يوم التخضير (تحتفل دولة الكويت كل سنه بيوم مميز للتخضير حيث تحتفل به كل مدارس الكويت لتشجيع الزراعة ولجعل الكويت واحة خضراء. كما أن الإسلام يشجع الزراعة والتخضير في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من مسلم يغرس غرسا أو يزرع زرعا فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة).

ملاحظة هامة:

  • أرجو الحرص على حضور الطلاب مبكرا في تمام 7:30 وذلك لضرورة حضور طابور الصباح لما له من أهمية كبيرة في تعزيز المنهاج.
  • يمنع منعا باتا خروج أي طالب من الروضة بين الساعة 12:00-12:45 علماً بأن جميع البوابات مغلقة في هذا الوقت.
  • لا يسمح بمقابلة أي معلمة سواء في الصباح أو خلال اليوم الدراسي الا بتحديد موعد مسبق عند الاخصائية الاجتماعية أ/ شرين الحكيم بعد الساعة 1 ظهراً.
  • الرجاء من أولياء الأمور الكرام بضرورة سداد القسط الأول والذي استحق تسديده في تاريخ 1/9/2019
  • الرجاء الالتزام بالزي المدرسي والالتزام بزي التربية البدنية في اليوم المحدد له.
  • سوف تقوم إدارة الروضة برحلة لطلاب روضة أولى وروضة ثانية الى كيدزانيا بتاريخ 1-2/10/2019

وفي الختام لابد من التركيز على دور الاسرة كشريك فعال في دعم الجهود المبذولة لتنشئة جيل المستقبل.