عن رسالة أكاديمي

أكاديمية الرسالة ( قسم الإحتياجات الخاصة)

أقسام المدرسة

عن رسالة أكاديمي

أكاديمية الرسالة هي مدرسة خاصة في منطقة المهبولة تقوم بتقديم خدمات تعليمية متميزة لذوي الإحتياجات الخاصة وفقاللمعايير الدولية المتميزة . حيث حصل منهجنا التعليمي على التصنيف المتميز A من الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة .

رسالتنا

نحن نؤمن بأن كل طفل لابد وان يحصل على الإهتمام والرعاية اللازمين وذلك للارتقاء بمستواه إلى أبعد مدى ليصبح عضوا فعالا في المجتمع .

فلسفتنا

في أكاديمية الرسالة نؤمن بأن من حق كل طفل أن يحصل على فرصة تعليم متميزة من خلال بيئة تعليمية آمنة وتعليم مساند ومدعم بكل الوسائل التعليمية .

نسبة الطلبة الى المدرسين هي مدرسان لكل ثمانية طلاب في الصف وهذا مما يساعد على حصول الطالب على أعلى مستوى من الإهتمام والإرتقاء بإمكانياته إلى أعلى مستوى من خلال خطة تعليمية فردية لكل طالب .

المنهج التعليمي

إن منهجنا التعليمي يتبع المنهج والمعايير التي وضعتها وزارة التعليم في ولاية اونتاريو- كندا .

ويشرف على تنفيذ البرنامج الفردي التعليمي الخاص بكل طالب مدرسون وأخصائيون مؤهلون ومن ذوي الخبرة العالية . وذلك لتحقيق الأهداف التي وضعت اللطالب في بداية العام الدراسي

ولتفعيل تلك الأهداف فقد تم اعتماد منهج )ASDAN أسدان ) من الملكة المتحدة ليغطي النواحي العملية والتعليمية لمهارات الحياة .

مواد تدرس باللغة العربية وأخرى باللغة الإنجليزية:

تهتم الأكاديمية بتدريس منهج اللغة العربية والدراسات الإسلامية بشكل منتظم واعتيادي .

يقوم الطلبة بتعلم اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الإجتماعية والحاسوب باللغة الأنجليزية بالاضافة الى الفنون والخزف والنجارة والسباحة وبرنامج (أسدان ) العملي .

خدماتنا المساندة الخاصة

سياسة التسجيل والقبول

تعتمد سياسة القبول نظام الاولوية لأخوة الطلبة المقيدين بمدرسة الرسالة ثنائية اللغة أو المقيدين بأكاديمية الرسالة . يشترط في عمر المتقدم أن لايكون أقل من ثلاث سنوات وستة أشهر عند بداية العام الدراسي .

اجراءات الاتحاق :

طلب الالتحاق وموعد لتقييم الطفل للالتحاق بأكاديمية الرسالةز وإذا اجتاز الطفل التقييم وكان هناك مقعد شاغر وملائم لحالة الطفل يتم قبوله .

تقديم المستندات المطلوبة

التسجيل

تعتمد إجراءات القبول عند اكتمال ملف الطالب بحيث يشتمل على مستندات أساسية مثل موافقة الهيئة العامة لذوي الإعاقة وتقرير الأخصائي النفسي وموافقة الاكاديمية على استقبال الطالب .

اعضاء الهيئة التدريسية

إن أعضاء هيئة التدريس والإدارة لدينا مؤهلون وعلى مستوى عال من الكفاءة ولديهم درجات عليمة وجامعية في التربية الخاصة , مما يمكنهم من أداء دورهم في تنفيذ الخطة الفردية اتلعليمكية الخاصة بكل طالب وكذلك تقديم ( التعليم الشامل ) للطفل ليغطي كافة النواحي الاكاديمية والإجتماعية والحسية والتطورية . وهم يعملون جميعا كفريق عمل واحد وبصورة ايجابية تنعكس في النهاية على الطفل داخل الصف وفي المدرسة .

اليوم الدراسي

يبدأ اليوم الدراسي من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 1:30 من بعد الظهر طيلة أيام الأسبوع ( من الأحد إلى الخميس )

(حافلات المدرسة ( الباصات :

تقوك أكاديمية الرسالة بتوفير خدمة المواصلات من خلال متعهد نقل مستقل بإدارته وعلى من يرغب من أولياء الامور الاشتراك في تلك الخدمة مراجعة المتعهد هاتفيا من خلال الرقم الداخلي 128.