رسالة المدير

أكاديمية الرسالة ( قسم الإحتياجات الخاصة)

أقسام المدرسة

رسالة المدير

رسالة الأكاديمية لشهر فبراير 2019

Admission at Al-Resala Bilingual School

إن قدوم شهر فبراير هو مؤشر لبداية فصلٍ دراسيٍ جديدٍ ثريٍ وزاخرٍ بالفعاليات.

ومن أهم المفاهيم التي ينبغي ترسيخها لدى الطلاب هي تنمية الوعي الرقمي والعناية بالأجهزة الإلكترونية ، لذا تم اعتبار يوم الثاني عشر من فبراير "يوم التوعية بأهمية تكنولوجيا المعلومات والاستخدام الآمن والحفاظ على الأجهزة الرقمية". وسيتم عرض مقاطع فيديو للطلاب وإشراكهم في أنشطةٍ تعزز مفهوم التعلم الرقمي لديهم.

وكجزء من استراتيجية التعليم بالأكاديمية ، يتم مراجعة وتعديل الأساليب والوسائل التعليمية وتوظيفها بما يفي بالاحتياجات المتغيرة لدى الطلاب. ويقوم فريق الإدارة بالتعاون مع المدرسين بهذه المراجعة في الأسبوع الأول من فبراير. وكجزء من عملية المراجعة يقوم كل معلم بالتقييم الذاتي والعمل على إيجاد أساليبٍ تعليميةٍ بديلةٍ وفقاً للاحتياجات الطلابية .

كما يشهد شهر فبرايرعرض بعض المنتجات من صنع طلابنا في كل من معرض المرحلة الابتدائية بالمدرسة وكرنيفال المرحلتين المتوسطة والثانوية. ويهدف هذا النشاط إلى تعزيز المهارات المهنية لدى الطلاب ومن ثم تمكينهم من المشاركة المجتمعية ليكونوا مواطنين فاعلين ومسؤولين بالمجتمع الكويتي.

سيتم الاحتفال بالعيد الوطني ويوم التحرير لكويتنا الحبيبة يومي 20 & 21 فبراير ، ويؤكد البرنامج التربوي خلال فترة الاحتفالات على مفهوم قبول الآخر والتفاعل مع الثقافات المتعددة على أرض الكويت ، ذلك بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها أن تعزز لديهم روح الانتماء للوطن.