رسالة المدير

أكاديمية الرسالة ( قسم الإحتياجات الخاصة)

أقسام المدرسة

رسالة المدير

رسالة الأكاديمية لشهر نوفمبر 2019

Admission at Al-Resala Bilingual School

يشهد شهر نوفمبر تنفيذ الخطط التربوية الفردية (IEP) بعد مناقشتها مع أولياء الأمور والتي تم وضعها بدقة لتلائم قدرات واحتياجات واهتمامات الطلاب وتركز على تطوير القدرات الشخصية لكل طالبٍ على حدةٍ.

هذا وسيتم تحليل الأهداف الأكاديمية والمهنية الموضوعة لتناسب أسلوب التعلم لكل طالبٍ ، ويتم  متابعة أداء الطالب من خلال أوراق العمل التي وضعت بناءً على الأهداف المحددة.

وسوف يتم الاحتفال باليوم الرياضي في الرابع عشر من هذا الشهر حيث يشارك الطلاب من خلاله في العديد من الأنشطة التي تلائم مستوى أدائهم ، وجاري إعداد ميداليات وتيشيرتات هذه الفعالية بواسطة طلاب المرحلة المهنية.

وجدير بالذكر أن المهارات التي تم تعلمها من خلال حصص التأهيل المهني بالأكاديمية يتم تطبيقها والاستفادة منها في مختلف أقسام مدرسة الرسالة ثنائية اللغة. ومن بين هذه المهام تصوير المستندات ومساعدة المعلمين بأقسام المدرسة المختلفة. كما يتم تدريب الطلاب على العمل بمكاتب الإدارة ، فضلاً عن ترتيب وتنسيق الأغراض الموجودة بمخزن المدرسة .

إن حصص التعلم الفعلي هذه تهدف إلى تزويد الطلاب بالخبرات التي من شأنها الارتقاء بمستوى طلابنا ليصبحوا أفراداً مسؤولين وفاعلين في المجتمع.

وأهم ما يميز هذا الشهر هو الاحتفال باليوم العالمي حيث يتم إعداد خططٍ تعليميةٍ تهدف إلى تثقيف الطلاب وتزويدهم بمعلوماتٍ عن أبرز المعالم في كل دولةٍ ، وعادات وتقاليد الشعوب المختلفة ، وأساليبهم المعيشية ، وأزيائهم التقليدية , وأطعمتهم الشعبية ، حيث أن هذه الأنشطة التي تظهر اختلاف الثقافات بين جميع شعوب العالم تعد جزءً لا يتجزأ من عملية التعليم والتعلم.

وفي سياقٍ متصلٍ ، تعدُ مهارات التواصل والمشافهة جزءً لا يتجزأ أيضاً من أهدافنا المرجوة من العملية التعليمية بالأكاديمية حيث نوفر الفرصة لجميع طلابنا من خلال طابور الصباح لاستعراض أدائهم وقدراتهم ومن ثمَ السماح لهم بالتعبير عن إمكاناتهم دون أيةِ قيودٍ أو أدنى كبتٍ لطاقاتهم الكامنة.

إن كل شهر بالأكاديمية يأتي معه بالجديد لطلابنا ليتعلمونه ويمارسونه مما يساعد في خلقِ بيئةٍ من التعلم الفعال.